جزء برمجة خاص باجرافيك

الجرافيك او الرسم 
يتم الرسم في البرمجه بكتابة اكواد معينه وبعض المعادلات والارقام لتعريف مكان وحجم ولون الرسم المراد رسمه
اولا لكي ترسم تحتاج الي ورقه 
فالورقه هيا الشاشه او النافزه المراد الرسم عليها 
تكتب اكواد معينه اولا للنافزه ثم تحدد لونها وحجمها ومكان ظهورها في الشاشه 
ثم تكمل كتابة الاكواد لكي ترسم علي هذه النافزه
الاكواد الخاصه بالرسم فهناك اكواد معينه لرسم الاشكال مثل الدائره والمسطتيل وتستطيع من خلال الاكواد التي يتم كتابتها صنع الشكل المراد رسمه عن طريق بعض الارقام مثل طول الضلع وطول القطر واتباع الخوارزميات المعينه لرسم الاشكال 
وبالطبع يعرف المبرمج هذه الخوارزميات 



سوف اشرح لكم طريقة كتابة كود لعمل نافزه  
اللغة المستخدمه لغة الجافا
1- نقوم بكتابة كود اظهار النافزه ونحدد حجمها ومكان ظهورها علي الشاشه

;()JFrame obj = new JFrame
لقد عرفنا النافزه واعطيناها اسم وهوا obj
       وهذا لاظهار النافزه علي الشاشه  ;(obj.setVisible(true
وهذا حجم النافزه طول وعرض   ;(obj.setSize(500,600
 مكان النافزه علي الشاشه ;(obj.setLocation(250,150
وهناك الكثير من الاكواد لاضافة عناصر الي النافزه 
مثل
لون الخلفيه - وعدم التغيير في الحجم - واغلاق التطبيق او اللعبه عبر الخروج من النافزه - وعنوان النافزه - وتوسيط مكان النافزه علي الشاشه لتكون بالمنتصف
وتوضح الصوره التاليه هذا الكلام

تعليقات